الجمعة، 19 يوليو، 2013

زيادة عدد الزوار فى موقعك



مواقع من شأنها زيادة عدد الزوار:
1- موقع (Browsershots) يعمل "براوزر شوتس" من خلال وضع رابط الموقع فيه، واختيار أنظمة التشغيل التي تود وصول الرابط إليها ليظهر رابطك على عدد كبير من برامج التصفّح. بذلك تؤكّد وصول المحتوى الخاص بموقعك لملايين من مستخدمي الإنترنت وليس لمجموعة دون الأخرى.
2- موقع (Digg) بالتسجيل على "ديغ" يمكن للصحفي نشر موضوعه برابط مباشر والحصول على آلاف الزيارات من مستخدمي الموقع. وإذا حاز الموضوع على إعجاب مستخدمي "ديغ" سيظهر في الصفحة الرئيسة للموقع ويحصل على آلاف الزيارات. يتميز "ديغ" بنشر عدد لا متناهي من الكلمات غير مقيداً بعدد معين من الحروف أو الكلمات.
3- موقع (reddit) تتشابه خدمات "ريديت" مع "ديغ" إلا أنه يتيح للصحفي أن ينشئ نسخته المصغرة (Sub Reddit) حول أي موضوع يشاء، وقد تجاوز عدد هذه النسخ المصغرة مئات الآلاف. ويمكن للمجتمع المصغّر أن يضمّ الآلاف إليه ويحثهم على المشاركة بها أيضًا وتقييم ما يتم وضعه من روابط للمواقع.
4- موقع (stumbleupon)، الجديد في "ستامبل أبان" أن الموضوع يظهر فور نشره، حيث أنه يقترح على أعضائه الاطّلاع على الروابط الجديدة فور نشرها مما يحقق آلاف الزيارات. يحتوي أيضًا على تصنيفات للمواقع حيث يمكن للصحفي عرض موقعه عليه وفقاً للتصنيفات المتاحة (رياضة، سياسة، اقتصاد وغيرها).
خدمات إلكترونية لنشر المحتوى:
1- خدمة FeedBurner، هي خدمة تابعة لشركة جوجل وتتطلب إنشاء حساب خاص بك عليه، وتتيح للصحفي إرسال أحدث ما يقدّمه من موضوعات للمستخدمين والقرّاء عبر البريد الإلكتروني، دون الحاجة إلى عودتهم لزيارة الموقع يومياً.
تعتمد الخدمة المجانية على تجميع أكبر عدد من القوائم البريدية لزوار المواقع وأعضائه، وإرسال آخر المواضيع، كما ترسل أيضًا رسائل إلى أي خدمة تستخدم الـ( RSS)، وتنشر المواضيع بشكل تلقائي على موقع "تويتر" دون الحاجة إلى النشر اليدوي.
2- خدمة Google Analytics، وهي خدمة مجانية تابعة أيضاً لشركة جوجل تتيح للصحفيين معرفة من أين يأتي زوار الموقع، وما هي المصادر التي تأتي منها أغلب الزيارات. تتوفر هذه المعلومات في شكل إحصائيات شاملة. تتيح الخدمة للصحفيين معرفة معلومات عن الجمهور لتقديم مضمون يتناسب معه، و تحدّد أهم المواقع التي يأتي من خلالها الزّوار الدائمين.
3- (Infographic) تكمن هذه التقنيّة عبر تحويل المعلومات والأرقام والبيانات المكتوبة إلى معلومات مصوّرة، يتذكرها القارىء ويفهمها بشكل أسرع وأسهل من الطرق التقليدية، ويمكن للصحفي الاستعانة بمواقع مثل (Visually) و(Easelly) وpiktochart ) وهي الأشهر والأسهل على الإطلاق لتصميم "الإنفوجرافيك".
**4- تقنية (WP touch)، تقوم هذه الخدمة عند إضافتها بتحويل الموقع إلى تصميم يتناسب مع الهواتف الجوالة، ويساعد مستخدمي الإنترنت عن طريق الهاتف المحمول باستعراض الموقع بسهولة.

1 التعليقات:

إرسال تعليق

العاب بيل

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites