الأحد، 16 ديسمبر 2012

دروس تعلمتها وطورت بها حياتي


By Mohamed Abohadi on

1. لو أن شخصا أراد أن يكون له نصيب في حياتي فعليه أن يبذل جهدا واضحا لكي يكون له ما يريد، فلقد تعلمت ألا أعير اهتماما إلا لمن يستحق ذلك.

2. كل نجاح لابد أن يسبقه عدة محاولات فاشلة، فالفشل يقودك إلى النجاح في حالة اعتقادك بأنه ليس هو السقوط في حد ذاته بل هو عدم القدرة على الوقوف مرة أخرى.

3. مهما اختلف الناس في مرجعيتهم الدينية أو بيئاتهم الاجتماعية أو مستواهم الثقافي والاقتصادي فإنهم جميعا يحتاجون إلى الحب ويريدون السعادة وينشدون حياة أفضل، فغاياتهم واحدة ولا يختلفون إلا في الوسائل، والاختلاف لا يفسد للود قضية.

4. من السهل أن يكون لديك ألف صديق، ولكن من الصعب أن تجد صديقا واحدا يقف بجانبك إذا وقف الألف الآخرون ضدك.

5. كل صباح لديك خياران اثنان لا ثالث لهما: أن تبدأ يومك بلا هدف، لا تعرف ما ستفعله، وأفعالك هي مجرد ردود أفعال لما يحدث، أو أن تقود حياتك وتصنع قراراتك وتوجه أفعالك نحو هدف محدد.

6. لا تحكم على الناس من منظور خبراتك السابقة، لأنهم يعيشون حياة مختلفة عنك، بل أعطهم المساحة كي يقرروا ويخطئوا، وأعط لنفسك الفرصة كي تسامحهم وتتعلم من أخطائهم.

7. لا تأخذ كل الأمور على محمل شخصي، فنادرا ما تكون أنت الدافع وراء تصرفات الناس، فالناس يتصرفون بدوافع تكمن بداخلهم.

8. كل شيء يتغير من حولك وأنت مازلت تبكي على ما فاتك وتحزن لما أصابك، امسح دموعك واصنع سعادتك بنفسك، فالسعادة تأتي من داخلك، وهي اختيار وقرار، فلا يوجد شخص أو شيء يجعلك سعيدا ما لم تقرر أنت بنفسك أن تكون كذلك.

9. سوف ينتهي بك الأمر حتما إلى الندم، ولكن سيكون ندمك على الأشياء التي لم تفعلها أكثر من ندمك على الأشياء التي فعلتها، فسارع بالفعل بصرف النظر عن النتيجة.

10. من أصعب التحديات التي تواجهها في حياتك هي أن تكون ذاتك في عالم يحاول جاهدا أن يجعلك شخصا آخر.

11. لا تبدأ يومك بإحباطات الأمس، لأن كل يوم هو بداية جديدة، اعتبر اليوم الذي تستيقظ في صباحه هو أول يوم من الأيام المتبقية في حياتك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

العاب بيل

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites