الأحد، 28 يونيو 2015

للرجال والنساء هل انت شخصية رومانسية ؟ أكتشف الان شخصيتك



هل انت شخصية رومانسية

هل مشاعرك وأحاسيسك حقيقة؟ فمهما كانت حقيقة تلك المشاعر فانت من تمتلكينها، وانت المسيطر عليها. فهل انت رومانسي أو انت رومانسية ؟ أم لا؟ وهل تستطيع / ين السيطرة على مشاعرك، أم لا تستطيع / يـن ؟ دعينا نتسلى قليلاً مع هذا الاختبار البسيط لتعرف نوعية مشاعرك المتدفقة، واذا كنت تمتلكها / نيها أم تمتلكك هى.


هل انت شخصية رومانسية

هل انت شخصية رومانسية

أيهما تفضل / ين الحب أم الاحترام؟
ا- الحب قبل الاحترام
ب-الاثنان معا
ج الاحترام قبل الحب
اى نوع من الأفلام والقصص تفضل / ين؟
ا- الرومانسية
ب- الاجتماعية
ج- البوليسية
هل يتهمك الناس بانك / ـي ساذج / ــه ؟
ا- نعم
ب- احيانا
ج- لا
ايهما أصدق من رايك.. القلب أم العقل؟
ا- القلب
ب- لا قاعدة لذلك
ج- العقل
هل تري / ين نفسك رومانسية؟
ا- نعم
ب- احيانا
ج- لا
من رايك: هل الزواج الناجح هو الزواج عن حب؟
ا- نعم
ب- احيانا وليس شرطا
ج- لا
هل يعتبرك الاخرون رومانسي / ية؟
ا- نعم
ب- احيانا
ج- لا
اى من الالوان تفضل / ين؟
ا- الابيض
ب- الاخضر
ج – الاحمر
هل تعتبر / ى نفسك شخصية ؟
ا- محبوبة
ب مريحة
ج- جادة
هل تحكم / ين قلبك قبل عقلك؟
ا- نعم
ب- احيانا
ج- لا
النتيجة
اذا كانت معظم اجاباتك “أ”
فانتِ انسان/ ـة حساسة ورقيقة، لا تتحمل/ ـى الريح مثل الزهور، فالمواقف الصعبة والمشاكل تؤثر فى نفسيتك، ودائماً عند اتخاذ القرار تحكم قلبك وليس عقلك، فتتأثرين بالقصص الرومانسية والحزينة، كما انك كثيرة البكاء، ودموعك دائما ما تسقط من أقل المواقف تأثيراً حتى لو لم يكن يخصك، الألون المفضل/ ـة، وطريقة حديثك تدل على شخصيتك الحساسة الصادقة، وهدوءك وشفافيتك مع المحيطين بك.
لهذا انصحك بالحذر فى تعاملك مع الآخرين، خاصة هؤلاء الذين لا يتذركروك الا عند المصلحة الشخصية، ووقتها لن يهتموا ابداً لمشاعرك.
إذا كانت معظم اجاباتك “ب”
فانتِ انسان / ـة مريح / ـة نفسياً ومتزنة فى تصرفاتك، كما تتمتعين بالثقة العالية فى نفسك، كما أنك ملجأ للكثيرات من حولك، فتستطيع/ ين نصيحة الغير، والمحافظة على الاسرار وغيرها، كما تتخذ/ ين دائما قراراتك بتأنى شديد، خاصة تلك التى تتعلق بالمحيطين من حولك، فتفكر/ ى بعقلك ولا ترض/ ين بالحل الا مع تحكيم قلبك أيضاَ، ميولك نحو الالوان الخاملية تدل على نقاء ذهنك وسلام روحك وانسجامك مع الاخرين.
لهذا انصحك بانه رغم حلولك السليمة وقراراتك الصائبة غالبا، الا ان بعض المواقف تحتاج منك الى المواجهة والتريث قليلاَ.
اذا كانت معظم اجاباتك “ج”
فانت انسان/ ـة مفكر/ ة، عقلك هو ما يطغى على قراراتك وحياتك، حتى فى علاقاتك الانسانية والعاطفية، فتمشى وراء عقلك حتى وان لو يتوافق مع قلبك، كما انك شخصية متزنة وعقلانية لهذا يحب من حولك الاخذ بنصيحتك، والبوح لك باسرارهم، كما ان ميولك للالوان النارية توحى بشخصيتك المفعمة بالحيوية والنشاط، كما توحى بالقيادة والسيطرة من ناحيتك.
لهذا انصحك باعطاء قلبك مساحة اكبر لمشاركتك فى قراراتك، واحكامك، لان لكل منا مشاعره التى من الممكن اخفاؤها، ولكننا لن نتمكن من القضاء عليها نهائياَ.

الثلاثاء، 2 يونيو 2015

التخيل.. بداية الابتكار


نعم التخيل قوي ومن الممكن أن تصبح الأحلام حقيقة واقعة قالت اليانور روزفلت "يكون المستقبل للذين يؤمنون بجمال أحلامهم".. فابدأ من اليوم بتكوين أو إعادة تكوين أحلامك.. الحلم أحلاما كبيرة، وكما قال جوثا "لا تحلم أحلاما صغيرة، فإنها ليست لها قوة لدفع الأشخاص".

لتطوير قوة أحلامك:
1- دون عشرة أشياء تتمنى أن تحققها.

2- دونها بالترتيب حسب أهميتها لك، الأكثر أهمية ثم الأقل فالأقل.

3- اجلس في مكان هادئ ومريح بحيث لا يزعجك أحد لمدة خمس عشر دقيقة.

4- تنفس بارتياح وبعمق، أملأ رئتيك بالهواء ثم قم بتفريغ الهواء وفي هذه الأثناء أخرج أي توتر من جسمك

اجلس في وضع مريح تماما، وأغمض عينيك وقم بالتركيز على كل جزء من جسمك وتخيل أنك تنزل سلما يحتوي على عشر درجات، ومع كل درجة تنزلها تشعر بارتياح واسترخاء أكثر. على الدرجة العاشرة اترك نفسك تماما واشعر بالارتياح وأطلق أي توتر.

- على الدرجة التاسعة اشعر بارتياح أكثر واسترخاء أكثر.

- على الدرجة الثامنة راحتك تزيد أكثر.

- على الدرجة السابعة استرخي أكثر.

- على الدرجة السادسة استرخاء أكثر.

- على الدرجة الخامسة راحة أكثر.

على الدرجة الثالثة راحة أكثر.

- على الدرجة الثانية استرخاء أكثر.

- على الدرجة الأولى في غاية الارتياح والاسترخاء التام.

تخيل أن أمامك باب.. المس الباب.. افتحه، لاحظ النور المنبعث من وراءه.. هذا نور مستقبلك، اعبر من خلال الباب وابدأ في المشي في حياتك المستقبلية تجاه هدفك، استمر في المشي في خط إطارك الزمني إلى أن تصل للمكان والزمان الذي تحقق فيه حلمك.

لاحظ أي أنت بالضبط.. من هم الذين حولك.. ماذا ترتدي، لا حظ كل شيء تراه، وكل شيء تسمعه، وعندما تحقق حلمك لاحظ ما الذي تقوله لنفسك بالضبط، لاحظ إحساساتك، لاحظ تنفسك، لاحظ الجو المحيط بك، لاحظ درجة حرارة التي أنت بها، أشعر بكل شيء، بكل جوارحك.

والآن كون صورة لنفسك بعدما قمت بتحقيق هدفك.. قم بتكبير هذه الصورة واجعلها قريبة منك أكثر، وأضف إليها كل ألوانك المفضلة، وقم بإعطاء هذه الصورة شيئا من الطاقة بأن تأخذ نفسا عميقا ثم أطلق سراح هذا النفس في الصورة، وقم بعمل ذلك ثلاث مرات.. انظر إلى الصورة تسبح من فوقك.

والآن اترك صورتك وأنت تحقق حلمك وعد "على خطك الزمني" للحاضر وانظر لصورتك التي ستكون عليها في المستقبل وهي الصورة التي ينتظر منك أن تصل إليها.

خذ لحظة اشكر فيها عقلك الباطن، واشكر الله الذي أمدك بكل هذه القوة لتحقيق حلمك، أغمض عينيك وابدأ الآن في صعود السلم وفي كل خطوة سيكون عندك طاقة أكبر وثقة أكثر وستشعر بزيادة في الانتعاش.


-


-الدرجة الأولى ثقة أكثر.

- الدرجة الثانية قوة أكثر.

- الدرجة الثالثة ثقة أكثر بنفسك وبقدراتك على النجاح.

- الدرجة رابعة طاقة أكثر ويزداد تنفسك قوة.

- الدرجة الخامسة طاقة أكثر.

- الدرجة السادسة ثقة أكثر وقوة أكثر وطاقة أكبر.

- الدرجة السابعة طاقة أكبر وثقة أكثر.

- الدرجة الثامنة طاقة أكبر وقوة.

- الدرجة التاسعة طاقة أكبر وعندما تصل على
الدرجة العاشرة افتح عينيك واجلب معك المعرفة وكل القوة وكل الثقة التي تحتاجها لتحقيق حلمك.

- أهنئك أنت الآن قد مررت بتجربة النموذج القوي في "إيجاد مستقبل إيجابي".

كرر هذا التمرين مع كل حلم من أحلامك، وقم بالتدرب عليه عدة مرات بقدر المستطاع لأن هذا التدريب يمكن أن يقوم بعمل المعجزات في حياتك كما حدث معى أنا شخصيا.

ابدأ اليوم واحلم أحلاما كبيرة.
اقرأ عن سير الناجحين، واشعر بنجاحهم، وتخيل نفسك تحقق إنجازاتهم، احذر من لصوص الأحلام، احذر "السم الحلو" لا تعط الفرصة لأي شخص ولا حتى لنفسك أو أي شيء أن يسلبك أو يسرق منك أحلامك.. دع خيالك يسبح على هواه لأن خيالك له القوة التي يمكن أن تساعدك على تغيير حياتك، ثق بنفسك وكرر كثيرا "باستطاعتي أن أنجح.. أنا واثق من قدرتي على النجاح" وستصل بإذن الله لأعلى الدرجات.

وتذكر دائما:
عش كل لحظة كأنها آخر لحظة في حياتك...

عش بالإيمان... عش بالأمل...

عش بالحب... عش بالكفاح...

وقدر قيمة الحياة...

العاب بيل

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites