السبت، 28 فبراير، 2015

6 عادات توصلك للنجاح


 نتطلع دائماً للأشخاص الناجحين، ونحاول معرفة ما يفعلونه، وما هى عاداتهم، وطريقة عملهم وكل شئ يخصهم. نطمح لنكون مثلهم؛ مثل رجل الأعمال بيل جايتس والإعلامية أوبرا وينفرى واللاعب مايكل جوردن ومصممة الأزياء فيرا وانج. فهؤلاء تحولوا من مجرد أشخاص عاديين بأحلام وطموحات كبيرة إلى أشخاص ناجحين، فماذا فعلوا ليصلوا إلى ما هم عليه الآن؟
إليك 6 عادات يفعلها الأشخاص الناجحين يومياً ساعدتهم على النجاح:

الاستيقاظ مبكراً
يجب أن تحصل على 7 ساعات من النوم لكى تستطيع الاستيقاظ مبكراً. فالاستيقاظ يساعدك على الحصول على يوم مثمر والقيام بكل مهامك.

تناول الافطار
تُعد وجبة الافطار أهم وجبة فى اليوم. فالافطار الصحى الغنى بالبروتينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة، يساعد على إعطاء الطاقة اللازمة لمواصلة اليوم. يمكنك تناول الشوفان مع التوت وكوب من القهوة أو الشاى والبيض المسلوق على الافطار، لاحتوائها على أهم العناصر الغذائية.
نظم يومك
لتحظى بيوم مثمر وحياة ناجحة، يجب أن تعود نفسك على تنظيم يومك قبل بدئه. يجب أن تحدد الأولويات وتضعها فى جدول زمنى بأوقات محددة. يمكنك كتابة مهامك على ورقة أو على هاتفك، حتى تستطيع التذكر.

يجب أن تكون نشيط
يجب أن تجدد طاقتك دائماً وتطرد الطاقة السلبية بداخلك، ولن يحدث هذا إلا بالبقاء نشيطاً عن طريق ممارسة الرياضة أو اليوغا.

لا لتعدد المهام
افعل كل مهمة على حدا، فالقيام بأكثر من مهمة واحدة فى نفس الوقت يشتت التركيز ولا يعطى للعمل حقه.

القراءة لمدة ساعة قبل النوم
ينصح البليونير بيل غايتس بالقراءة لمدة ساعة يومياً. القراءة تفتح الأذهان، كما أن هناك أبحاث متعلقة بكيفية تقليل التوتر أظهرت أن القراءة لمدة 6 دقائق يومياً، يقلل التوتر بنسبة 68%.

إذا كنت تريد النجاح، فلابد من إتباع النصائح السابقة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

العاب بيل

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites