الاثنين، 11 نوفمبر، 2013

من علوم الفراسة

409378_226107757473000_2011526254_n.jpg

حين تخضع لمقابلة عمل استخْدِم تعابير وجهك، التي تعتقد أنها توصل الإنطباع الذي سيسهم في حصولك على الوظيفة. فالأمر الأهم يتمثل في كيفية التواصل عن طريق العينين.
إذْ إنّك لا تود أن تبدو متملِّصاً بتفاديك التواصل بالعينين؛ ولذلك فإن كنت تشعر بالتوتر لدى محاولتك الحفاظ على التواصل بالعينين، فمن المجدي التمرّس على ذلك مع الأصدقاء والأشخاص الذي تلتقي بهم في حياتك اليومية.
حاول أن تركز ذهنك على مراقبة الملامح اللافتة للعينين، وحدِّقْ في قزحية عين شخص ما فمن شأن ذلك أن يساعدك في النظر لفترة أطول من الزمن دون أن تشعر بالحرج أو الإرتباك. ودع الشخص الذي يجري المقابلة معك يقودك من حيث طول مدة الإبقاء على التواصل بالعينين.
تدرّب على إستخدام الحاجبين لتأكيد أو إبراز نقطة ما؛ فرفع الحاجبين إلى الأعلى يلفت الإنتباه إلى الجزء العلوي من وجهك. وقد ينبّه الشخص الذي يجري المقابلة معك إلى أنك تحب أن تستخدم قدراتك الذهنية. كما يشكل الإبتسام إشارة مهمة تدل على البراعة الإجتماعية. ومع أنّ الإبتسام بشكل متكرر قد يجعلك تبدو قليل الجدية، وفي أسوأ الأحوال غير مسؤول، فإن عدم الإبتسام قد يبرز عدم جهوزيتك للعمل ضمن فريق.
* يمكن إيجاد رابط مع الشخص الذي يجري المقابلة معك بتقليد الوضعية التي يتخذها أو تعابير وجهه.
قم بمراقبة وجه الشخص الذي يجري المقابلة معك بدقة، وقلِّد تعابير وجهه. وقد تنجح هذه العملية إذا شعرت أن هذا الشخص يبحث عن شخص يتشابه معه ذهنياً وفي وسعه التواصل معه بسهولة. ولكي تعكس تعابير وجه الشخص الذي يجري المقابلة معك، اتَّبع تعابير وجهه. فابتسم في نفس الوقت الذي يبتسم فيه، وحرّك حاجبيك بنفس الطريقة التي يحرّك بها حاجبيه، وتتّبع حركة عينيه على أن تكون جاهزاً للتواصل عن طريق العينين والتوقف عن ذلك حسبما يود الشخص الذي يجري معك المقابلة‬.
الماستر: سلام صديق
تحميل كتاب فن الفراسة للدكتور ابراهيم الفقى
http://adf.ly/YM3Ea

0 التعليقات:

إرسال تعليق

العاب بيل

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites