الخميس، 23 مايو، 2013

يصمتون كما الغرباء


يصمتون كما الغرباء
____________

كان من المتوقع أن يدور الحديث عن الأمور الحياتية العادية، رحلاته المكوكية المتلاحقة ، تفسيراته لبعض الأمور الغامضة ،لكنه وبمهارة يحسد عليها تمتم ""يصمتون كما الغرباء " .وأدار دفة الحديث بحرفية يحسد عليها كى يحكى بسهولة مفرطة، وبمعرفة مسبقة عن الطاعون القادم ،عن ذلك الزمان الذى عجز فيه الأباء عن تربية رجال يضعون كفنهم بين أيديهم لا يأبهون لمنصب ولا جاه وإنما لقول كلمة الحق وفعله وإرضاء المولىٰ عز وجل ،،فمعظم الرجال اليوم ليس لديهم الوقت الكافى الذى يمكنهم من التواصل مع الأبناء فقط يكتفون بتوفير الملبس والمأكل والتعليم بأرقى المدارس وتلبية رغباتهم فى الحصول على أحدث وأخر صيحات السيارات الفارهة ،والهاتف المحمول متناسين أهمية التواصل مع هؤلاء الأبناء،، غافلين أهمية زرع بذور القيم فيهم؟؟

تساءل ماذا ننتظر من مراهق عنده هاتف محمول وشركات إتصالات تتبارى فى جذب إنتباهه بتوفير ألاف الدقائق المجانيه ،،وفراغ فى الوقت ،وإفتقار الهدف الذى يربطه بالغد ،بالتأكيد نحن أمام حالة من حالات الإنحلال الخلقى ،حيث كل شىء ميسر ومتاح لإقامة علاقات محرمة مع فتيات يفتقرن إلى الرعاية الأسرية الكافية التى توجههن بالقدر الكافى إلى معنى السمعة والعرض والشرف تلك المسميات التى يظن البعض أنها إندثرت من قاموس الحياة هذه الأيام.

للأسف علينا أن نعى جميعا أننا نعيش فى عالم مفعم بالمتناقضات فبينما يكد فصيل كى يحقق حلم أمة فى النهوض إلى غد مشرق ،نجد البعض لايعرف المعنى الأساسى للأسرة لنواة المجتع.

ماذا ننتظر من عائلة يعيش أفرادها تحت سقف واحد، كل فى عالمه ، لايتحدثون، فقط يرتبطون برباط القرابة ، لكنهم حقا صامتون كالغرباء..

أنا لا أتحدث عن أسرة بعينها . فهناك للأسف لن أقول المئات بل الألاف من الأسر العربية التى تناسى فيها الأباء أنهم مطالبون شرعا بتنشئة جيل يدرك معنى الإنتماء لعائلته، لدينه ،لوطنه،جيل يعرف أن الوقت أهم شىء فى الحياه،جيل فى أمس الحاجة إلى القدوة،جيل يقتنع أن العلاقات المحرمة السهلة التى توفرت له بسهولة عبر تكنولوجيا الإنترنت وشبكات التواصل الإجتماعى لن تجعل منه ذلك الرجل القائد الذى يتمناه ذلك الأب الذى كان أول من غرس فى أبنائه معنى الغربة،معنى الصمت.
بقلم / هالة برعى

0 التعليقات:

إرسال تعليق

العاب بيل

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites