الخميس، 6 نوفمبر 2014

ملخص كتاب محمد قصة الرسول الأخير - ديباك شوبرا

فيديو ملخص كتاب محمد قصة الرسول الأخير. ررررررائع

ومن الكتب التي أثارت كثيرا من الجدل –كشخصية كاتبها – الكاتب الهندي  الأمريكي ذائع الصيت   ديباك تشوبرا Deepak Chopra   والمعنون بـ " محمد خاتم الأنبياء , Muhammad , A Story of the Last Prophet. 

والدكتور ديباك شوبرا كاتب غزير الإنتاج، صدر له ما يربو على 55 كتاباً، من بينهم أربعة عشر كتاباً صنفت ضمن الكتب الأكثر مبيعا على مستوى العالم، ترجمت لأكثر من خمس وثلاثين لغة. وهو مؤسس مركز شوبرا للرفاه في كارلسباد بكاليفورنيا ، وأحد مؤسسي ورئيس التحالف من أجل إنسانية جديدة.

وله العديد من الكتب والمحاضرات في مجال التنمية البشرية، كما صدرت له العديد من الكتب الدينية من بينها كتاب "كيف تعرف الله"، "يسوع: قصة التنوير" "الحياة بعد الموت"، "بوذا: قصة التنوير"، "يسوع الثالث: المسيح الذي لا يمكننا تجاهله".

اختارته مجلة تايم كواحد من أفضل 100 شخصية غيرت القرن العشرين، ووصفته بأنه الأب الروحي للطب البديل، وحصل على جائزة كويل عن كتابه "السلام هو الطريق"، وله عمود ثابت في صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل، والواشنطن بوست والهفينجتون بوست.

ويأتي كتابه الأخير "محمد: قصة خاتم الأنبياء" ليروي فيه حياة النبي صلى الله عليه وسلم بعيون مراقب خارجي محايد. وأول ما يلفت النظر في كتابه الطابع القصصي الأدبي الذي يغلف الأحداث مما أضفى طابعا إنسانيا عميقا على الكتاب. يقول شوبرا عن كتابه " عشت محمداً، أقوم وأصحو معه، قرأت تفاصيله، أعظم شيء وجدته فيه إنسانيته، كتابه الذي أجزم أن فيه وحياً إلهياً، تناقضاته، إصراره على أنه عبد وإنسان وليس إلها.

من هنا جاء كتابي"والدكتور ديباك شوبرا كاتب غزير الإنتاج، صدر له ما يربو على 55 كتاباً، من بينهم أربعة عشر كتاباً صنفت ضمن الكتب الأكثر مبيعا على مستوى العالم، ترجمت لأكثر من خمس وثلاثين لغة.

وهو مؤسس مركز شوبرا للرفاه في كارلسباد بكاليفورنيا ، وأحد مؤسسي ورئيس التحالف من أجل إنسانية جديدة. وله العديد من الكتب والمحاضرات في مجال التنمية البشرية، كما صدرت له العديد من الكتب الدينية من بينها كتاب "كيف تعرف الله"، "يسوع: قصة التنوير" "الحياة بعد الموت"، "بوذا: قصة التنوير"، "يسوع الثالث: المسيح الذي لا يمكننا تجاهله".

اختارته مجلة تايم كواحد من أفضل 100 شخصية غيرت القرن العشرين، ووصفته بأنه الأب الروحي للطب البديل، وحصل على جائزة كويل عن كتابه "السلام هو الطريق"، وله عمود ثابت في صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل، والواشنطن بوست والهفينجتون بوست.

ويأتي كتابه الأخير "محمد: قصة خاتم الأنبياء" ليروي فيه حياة النبي صلى الله عليه وسلم بعيون مراقب خارجي محايد. وأول ما يلفت النظر في كتابه الطابع القصصي الأدبي الذي يغلف الأحداث مما أضفى طابعا إنسانيا عميقا على الكتاب.

يقول شوبرا عن كتابه " عشت محمداً، أقوم وأصحو معه، قرأت تفاصيله، أعظم شيء وجدته فيه إنسانيته، كتابه الذي أجزم أن فيه وحياً إلهياً، تناقضاته، إصراره على أنه عبد وإنسان وليس إلها. من هنا جاء كتابي"محمد: قصة خاتم الأنبياء""

موسوعة اسماء الاولاد ومعانيها


نقدم لكم من خلال هذا الموضوع تسمية فهناك من الاسماء التى اصبحت موضة وهى تسمية اسماء الابناء سواء البنات او الاولاد باسماء غريبة وعجيبة وهو ما اصبح عرف الان وليس موضة فقط واصبح يتفنن الاباء والامهات فى اختيار الاسماء التى تدهش كل من يسمعها للوهلة الاولة نظرا لانها اسماء نادرة لم يعتاد من قبل تسميتها للاطفال والمواليد وقد رصدنا لكم دليل كامل لتسمية اولاد من الاسماء الجميلة والاسماء الراقية والتى ستنال رضاءكم بمشيئة الله تعالى 

اسماء أولاد
معنى اسم – حاتم : قاضي
معنى اسم – راسل : طويل
معنى اسم – نيروز : الربيع بالفارسيه
معنى اسم – ساري : مرافق في الليل
معنى اسم – ساهر : الذي لا ينام
معنى اسم – حمزه : الاسد
معنى اسم – سهيل : نجم
معنى اسم – كاظم : ساكت
معنى اسم – مهند : اسم من السيف
معنى اسم – بشار : كثير السرور طلق الوجه البشوش
معنى اسم – بسام : كثير الابتسام
معنى اسم – لؤي : الثور الوحشي
معنى اسم – سراج : المنير
معنى اسم – فارس : الماهر في ركوب الخيل
معنى اسم – مراون : ريحان-حجر تقدح من النار
معنى اسم – كنان : ستر ووقايه
معنى اسم – باهر : يبهر من يراه
معنى اسم – منصف : عادل
معنى اسم – يوسف : نسبه الى نبي الله يوسف عليه السلام
معنى اسم – يزيد : يكثر
معنى اسم – نايف : العالي, المرتفع
معنى اسم – فادي : الذي يفدي نفسه بغيره
معنى اسم – غسان : ناضر الشباب
معنى اسم – عياش : صيغه مبالغه وهو الباقي على قيد الحياه
معنى اسم – سطام : الضارب بالسيف
معنى اسم – سادن : خادم الكعبه المشرفه
معنى اسم – زياد : النمو والعطاء
معنى اسم – خاطر : ماحاك بالنفس
معنى اسم – بسام : كثير الابتسام
معنى اسم – إياس : العطيه, العوض, الذئب
معنى اسم – ارغد : الخصيب الاكثر سعه وهناء
معنى اسم – ايهم : من عفوا الاسد
معنى اسم – اصيل : ذو اصالة والوقت بين العصر والمغرب
معنى اسم – اياس : العطاء
معنى اسم – آصف : كاتب سليمان بمعنى الحاذق
معنى اسم – براء : برئ
معنى اسم – تامر : كثير الرزق
معنى اسم – تركي : أي نسيب الى تركيا
معنى اسم – تليد : مجد قديم
معنى اسم – ثابت : دائم مستقيم لا يتغير
معنى اسم – جاسم : عظم وضخم
معنى اسم – داغر : المهاجم
معنى اسم – راجح : الرصين العقل
معنى اسم – رائف : الرؤوف الرحيم
معنى اسم – زهير : نوع من النبات
معنى اسم – سامر : الذي يسامر ويسهر الليالي
معنى اسم – سلاف : الخمر
معنى اسم – سنمار : القمر
معنى اسم – صفوان : صخر املس
معنى اسم – عادل : العدل وعدم الظلم
معنى اسم – عنان : ما ارتفع من الى السماء والشئ اذا ظهر امامك
معنى اسم – غياث : المنجد المغيث
معنى اسم – فادي : من الفداء المنقذ للغير
معنى اسم – فواز : الفائز دائماً
معنى اسم – لبيد : العدل الصغير الزعيم الصغير
معنى اسم – مشاري : خليه النحل
معنى اسم – مؤيد : الذي يؤيد الغير

خلفيات اسماء اولاد

معنى اسم – مصعب : الذي يتحمل الشدايد
معنى اسم – معاذ : محصن باسم الله
معنى اسم – معويه : الداعي الى الحرب
معنى اسم – مروان : مثنيمرو وهو الحجر الأبيض
معنى اسم – نيار : شدة ضوء النار وحرها
معنى اسم – نبراس : كلمة تركية بمعنى سنان الرمح أو المصباح
معنى اسم – هتان :المطر الخفيف
معنى اسم – وائل : طالب العون
معنى اسم – وسام : الشئ الذي يعطى بشرف ويعلق على الصدر
معنى اسم – وسيم : حسن الشكل
معنى اسم – يامن : اليمن والبركة
معنى اسم – يافع : سام عال المقارب للبلوغ من الفتيان
معنى اسم – اليف : المؤنس
معنى اسم – احمد : من فعل مايحمد عليه
معنى اسم – اديب : الاخذ بمحاسن الاخلاق
اشهب:- البياض الذي لايخالطة سواد
اليف:- المؤنس
اشرف:- صاحب شرف
أمجد:- بمعنى المجد والماضي العريق
اياس:- العطاء
أيمن:- المبارك
الياس:- بمعنى المنقطع للعبادة والحذق الفطن
اوس:- كلمة قبطية بمعنى الذئب وهو اسم قبيله قبطيه
آصف:- كاتب سليمان بمعنى الحاذق
ايليا:- اسم اعجمي بعمنى بداية الشئ
أيوب: أيوب كقيوم من الأوب وهو الرجوع
إبراهيم: اسم غير عربي….قيل ان معناه أب راحم
باهر:- ساطع الاضائه
باسل : الشجاع
بدر كالقمر ليلة اكتماله
براء:- برئ
بهاء:- الجمال والحسن
بندر:- كلمة اعجمية هندية بمعنى القرد
بيبرس:- كلمة اعجمية بمعنى القوي المقاتل
بطرس:- اسم احد الحواريين بمعنى الحافظ ذو السرعة البديهيه
تامر:- كثير الرزق
تركي:- أي نسيب الى تركيا
اسماء اولاد بالانجليزي


تليد:- مجد قديم
ثابت:- دائم مستقيم لا يتغير
ثامر:- مثمر
ثاقب:- النافذ الرأي المصيب
جابر:- المعوض عما فقد
جاسم:- عظم وضخم
جروان:- ابن الاسد والكلب
جلاء:- الوضوح
جلوان:- مثنى جلو الواضح العالي
جود:الكرم والعطاء
حسام :السيف
حاتم:- الحاكم والقاضي
سام:- السيف
حمد:- الثناء والشكر
حيان:- بمعنى يحيى
حيدر:- الاسد
خالد:- دائم وباقي
خليل:- الصديق الوفي
خلف:- العوض او البدل والولد الصالح
داري:- المتفهم العالم

اسماء اولاد حلوه


داغر:- المهاجم
دالي:- عنب اسود
داني:- القريب
دائب:- الرجل الجاد
ذاكر:- الفطن الذي لاينسئ
ذكير:- ذاكرته قويه
ذمار:- مدينة يمنيه واحد ملوك اليمن
راجح:- الرصين العقل
راجي:- الامل وعدم اليأس
رافع:- الساطع من البرق
رافل:- المتبختر والممتع
رافي:- المصلح
رامز:- رمز للشئ المشير اليه
رامي:- كوكب من الكواكب
رائف:- الرؤوف الرحيم
رِئال:- اولاد النعام
رئبال:- وهو الاسد
راني: طموح
ريان: الغصن الأخضر أوالشارب حتى الارتواء
زاجل:- القائد العكسري
زاهر:- الصافي المشرق
زبير:- الرجل الشديد القوي
زهير:- نوع من النبات
زيد:- العطاء والنماء
ساجي:- الين الساكن الهادئ
ساري:- السحاب الذي يظهر ليلاً
سامر:- الذي يسامر ويسهر الليالي
سطام:- حد السيف

اجمل اسماء اولاد

سلاف:- الخمر
سنمار:- القمر
شادي:- المغرد المنشد
شادي: المغنىي أو طالب العلم والأدب
شاهين :نوع من الصقور
شاهر:- رافع السيف
شريف:- العلو والنزاهه
شهاب:- نجم
شكيب:- كلمة تركية بمعنى العطاء
صابر:- التحمل
صارم:- اسم السيف والقوي المتحمل
صفوان:- صخر املس
صهيب:- الحمرة او الشقرة في الشعر
ضاحي:- البارز
ضاوي:- منير مشرق
اسماء اولاد اجنبيه


ضرغام:- الاسد
طارق:- كوكب الصباح القادم ليلاً
طاهر:- التقي الشريف
طِراد:- المستقيم
طلال:- البارز الحسن او الشئ المرتفع
طلحة:- اسم شجرة الموز
ظافر:- الفائز المنتصر
ظريف:- البليغ في كلامه
عادل:- العدل وعدم الظلم
عافي:- المتعافي بصحة وسلام
عدي:- نسبة الى قبيلة عدي وهي مصدر من كلمة عداء او عدو
عرندس:- الاسد العظيم
علاء:- من العلو
عمار:- الحليم والبناء
عنان:- ما ارتفع من الى السماء والشئ اذا ظهر امامك
عواد:- الزائر للمريض
عابد :كثير التعبد
عاصم : الواقي من شئ مخيف
غازي:- محارب او مقاتل
غالب:- المنتصر
غالي:- الثمين
غامد:- واضع السيف في غمده واسم قبيله في الحجاز
غسان:- حدة الشباب
غياث:- المنجد المغيث
غيث:- المطر
فادي:- من الفداء المنقذ للغير
فداء:- التعويض بالمال
فار:- من الفروسية والبطولة
فراس:- الذكي المتوقد
اسماء اطفال اولاد



اسماء اولاد 2014


فهد:- سبع
فؤاد:- القلب والعقل
فواز:- الفائز دائماً
فياض:- الجواد الوهاب
فيصل:- السيف وهو الفاصل بين الحق والباطل
قسوره: من اسماء الأسد
قصي: تصغير قاص اي بعيد
قابل:- المقتنع
قتيبة:- معناها الامعاء
قسور:- الاسد

اسماء اولاد 2014


قيس:- القوة والشدة
كاسب:- الذي يكسب المال بجد وتعب
كامل:- كامل الاوصاف
كريم :- السخي المعطاء
كاظم:- الذي يصبر ويحبس غيظة.
كنعان: اسم اعجمي ورد شعراً
لامع:- متوقد ذكي
لامي:- الهواء وشجرة العلك
لبيد:- العدل الصغير الزعيم الصغير
لطيف:- الرقيق
لؤي:- معناه الشدة
ليث:- من اسماء الاسد
ماجد:- العز والشرف وصاحب المجد
مازن:- مضئ الوجه و بيض النمل
ماهر:- الحاذق المجيد لكل مهنه
مجاهد:- المناضل المكافح
محسن:- من يحسن للآخرين
مراد:- الطلب او المقصد
مشاري:- خليه النحل
مهند:- اسم السيف المصنوع من الحديد الهندي
مؤيد:- الذي يؤيد الغير
محمد:كثير الخصال الحميده
مصعب:الذي يتحمل الشدايد
معاذ: محصن باسم الله
معويه : الداعي الى الحرب
مصطفي : المفضل المختار
مروان: مثنيمرو وهو الحجر الأبيض

اسماء اولاد جديده 20134 اروع الاسماء للاولاد 2013-
نائل : من ينال مبتغاه
نابغ:- عبقري ومتفوق
ناجي:- المتخلص من الموت
نادر:- الفريد من نوعه
ناصر:- المنتصر الغالب والذي يؤزر به
نايف:- المرتفع العالي
نديم:- الذي يحسن التصرف واللبق
نصير:- المؤيد والناصر لغيره
نعمان:- الدم
اسماء مواليد اولاد


براء
سهيل
صهيب
مالك
أوس
تمام
يامن
الياس
ليث
عزام
آسر
همام
رسلان
فارس
جسار
بتال
* أحمد
من فعل ما يحمد عليه .

* أسامة
من أسماء الأسد وَعَلَمُُ عليه
معاني اسماء اولاد – اسماء اولاد – اسماء ذكور 2013
ا
* أمجد
من زاد على غيره في طلب العلا، ونيل المجد

* أنس
مصدر أنس لمن يعايشه

* أيمن
الأيمن خلاف الأيسر واليمين مقدمة والأيمن ذو البركة

* أيوب
نبي الله، عنوان الصبر

* باسل
الشجاع والعابس عند الحرب

* باسم
انفرجت شفتاه عن ثناياه ضاحكا بدون صوت: اسم يوحي بالتفاؤل والسرور

* باهر
يبهر من يراه بوجهه المنير
صور اسماء اولاد


* بدر
عندما يكتمل القمر في ليلته يصبح بدراً، منيرا، فيعم الدنيا نوره



* بشر
من قولهم: رأيت له بشرا حسنا أي: لطافة طلاقة الوجه


* بلال
البلال الماء

* بَشار
كثير البشر، والسرور، وحامل البشرى إلى الناس

* تقي
يتقي الله ويخشاه

* جلال
جل الشيء جلالا: عظم فهو جليل، وهو يوحي بالرفعة والشأن

* جمال
يقال: جمل جمالا: حسن خلقه، والجميل: الشحم المذاب المتجمع
حلى اسماء اولاد – اسماء ذكور – اسماء اولاد ومعانيها – اسماء اولاد 2013 – اسماء مواليد – معاني اسماء اولاد 2013

* جهاد
اسم يشترك فيه النساء والرجال على السواء والحياة جهاد ..والجهاد فريضة .. وبالجهاد نصون الأرض والعرض ولا أمان ولا اطمئنان بغير جهاد

جواد *
الجواد: الكريم، والأصيل من الخيل، والنجيب



* حاتم
زعموا انه من أسماء الغراب كأنه يحتم بالفراق وقال قوم: بل الحاتم الأسود، وقد ضُربَ المثل بحاتم الطائي في الكرم فأصبح للاسم إيحاء جميل والحاتم: القاضي

* حارث
من يحرث الأرض ويصلحها ومن يحرث لدنياه، ويكسب له، وقد سمت العرب: حارثا وحريثا ومحرثا

* حارس
الذي يرتبط بحفظ السلطان، وحراسته أما محروس فهو من كان موضع الرعاية والحفظ

* حازم
في الحزم ضبط وإتقان، ولابد من الحزم في الحياة ومن يكن حازما فليقس أحيانا على من يرحم

حبيب *
******: المحبوب الذي له مكان في القلوب

حذيفة *
تصغير حذفة: طائر شبيه بالإوز وتقول: حذفت الشيء إذا قطعته وما يسقط
اسماء اولاد وبنات


* حسام
الحسام: السيف

* حسان
شديد الحسن، وكذلك الحسان

خالد *
الخلود: طول العمر، والخلود: البقاء ومن الناس من يكون خالد الذكر وقد سمت العرب: خالدا، ومصغره خويلد، وسموا أيضا: مخلدا، وخليدا، وخلادا ويقال: اخلد إلى الأرض: اى لصق بها

* ذكوان
إما من الذكاء، وهو: تمام السن، أو ذكاء النار وذكاء: من أسماء الشمس ولذا كان الصبح ابن ذكاء

* ريان
ممتلئ فيه نضارة وحيوية وشبع

زاهر *
حسن اللون: والشيء الزاهر: المضيء وقد سمت العرب: (زاهرا) و(زهيرا) و(أزهر) و(زهران): أبو قبيلة عظيمة من الأازد

* سفيان
اشتقاقه من السافي، وهو ما سفته الريح من تراب وغيره وكان سفيان فعلان من ذلك

* سلام
سلام - مخففة اللام - :وفاق ووئام وأمان واطمئنان، أما سلام: فهو إما كثير السلام على من يلقاه، أو مبعث سلام ينشر السلام أنى وجد

* سلطان
فعلان من السليط من قولهم: سلط الله عليه كذا كأنه أمكنه منه. السلطان: القوة والقهر والحجة والبرهان والسلطان: الملك أو الوالي

* سهيل
نجم في السماء من النجوم اليمانية، عند طلوعه ينقضي القيظ وتنضج الفواكه، وهو مصغر (سهل)، والسهل: ضد الصعب ولا سهل إلا ما سهله الله

* سوار
وثاب، من سَارَ يَسُور إذا وثب، وسوار: حلية مستديرة تُلبس في المْعَصم أو الزند، ومن الأسماء المعروفة سَوار الذهب

* شادن
يقال: شدن الظبي شدونا: ترعرع واستغنى عن أمه فهو شادن

اسماء اولاد اسلاميه


اشهب:- البياض الذي لايخالطة سواد
اليف:- المؤنس
اشرف:- صاحب شرف
أمجد:- بمعنى المجد والماضي العريق
اياس:- العطاء
أيمن:- المبارك
الياس:- بمعنى المنقطع للعبادة والحذق الفطن
اوس:- كلمة قبطية بمعنى الذئب وهو اسم قبيله قبطيه
آصف:- كاتب سليمان بمعنى الحاذق
ايليا:- اسم اعجمي بعمنى بداية الشئ
أيوب: أيوب كقيوم من الأوب وهو الرجوع
إبراهيم: اسم غير عربي....قيل ان معناه أب راحم
باهر:- ساطع الاضائه
باسل : الشجاع
بدر كالقمر ليلة اكتماله
براء:- برئ
بهاء:- الجمال والحسن
بندر:- كلمة اعجمية هندية بمعنى القرد
بيبرس:- كلمة اعجمية بمعنى القوي المقاتل
بطرس:- اسم احد الحواريين بمعنى الحافظ ذو السرعة البديهيه
تامر:- كثير الرزق
تركي:- أي نسيب الى تركيا
تليد:- مجد قديم
ثابت:- دائم مستقيم لا يتغير
ثامر:- مثمر
ثاقب:- النافذ الرأي المصيب
جابر:- المعوض عما فقد
جاسم:- عظم وضخم
جروان:- ابن الاسد والكلب
جلاء:- الوضوح
جلوان:- مثنى جلو الواضح العالي
جود:الكرم والعطاء
حسام :السيف
حاتم:- الحاكم والقاضي
سام:- السيف
حمد:- الثناء والشكر
حيان:- بمعنى يحيى
حيدر:- الاسد
خالد:- دائم وباقي
خليل:- الصديق الوفي
خلف:- العوض او البدل والولد الصالح
داري:- المتفهم العالم
داغر:- المهاجم
دالي:- عنب اسود
داني:- القريب
دائب:- الرجل الجاد
ذاكر:- الفطن الذي لاينسئ
ذكير:- ذاكرته قويه
ذمار:- مدينة يمنيه واحد ملوك اليمن
راجح:- الرصين العقل
راجي:- الامل وعدم اليأس
رافع:- الساطع من البرق
رافل:- المتبختر والممتع
رافي:- المصلح
رامز:- رمز للشئ المشير اليه
رامي:- كوكب من الكواكب
رائف:- الرؤوف الرحيم

اجمل اسماء البنات نادرة وجميلة وراقية ومعانيها


يحتار كثيرا الزوجان والاقارب والاهل عندما يرزق احدهم بمولود جديد فى تسميته باسم جديد ومميز خاصة وان كانت المولودة هى انثى فيحبب الى والديها بتسميتها باسم مميز وله رونق خاص بها وبقدومها كهدية وعطيه من الله عز وجل ولهذا نقدم لكم من خلال هذا الموضوع سرد لعدد مختار من اسماء البنات النادرة والجميلة والمميزة كى يتسنى لكم الاختيار من بينها اسم المولودة السعيدة 

مجموعة 1

نورسين : ضوء القمر
رانسى : اسم غزال ويقال اسم نهر أيضا
ماذى : العسل الأبيض
مهرة: المرأة عظيمة المهر
كأرمن : اسم زهرة برية في اسبانيا
نوة: النظرة إلى الأشياء سريعا
سيرين: ومعناه الفتاه الحلوة العذبة
جوانة : شنطة العطورات والطيب
جودي : جبل الجودي الذي رست عليه سفينة نوح
مياسين : وهى النجمه البعيده
ارام : الظباء
أثاب : شجر كبير من الفصيلة التوتية كثير الفروع.
استاج : مايلف عليه الغزل.
أسيف : رقيق القلب.
أوار : حرالصيف والنار.
أيار : النحاس الاصف
مياس : متمايل بخفه وجمال..

مجموعة 2

وانا : الشابة الفتية
ريتاج : الباب العظيم ومنه إسم باب الكعبة المشرفة,ويقال قفل الكعبة
جوليا : إسم لاتيني معناه الشابة في عقلها وقلبها
رزان : ذات رزانة ووقار
لمار : له أربع معاني :
ماء الذهب
برادة الألماس
كسوة الكعبة
لمعة السيف

مجموعة 3

لاما : نوع من الحيوان يشبه الغزال
ليم : الصلح والوفاق
لوليا : من اللولو أو الدانة
ريمان : مثنى ريم والريم هو الظبي الصغير
أجوان : جمع جون وهو الخليج الصغير
أسيل : الأملس والناعم
ريما : الغزال الناصع البياض

مجموعة 4

أرجوان : الصباغ الأحمر,شجيرة للزينة زهرها شديد الحمرة
إلينا : من إلين أجمل نساء العالم ,بريق الشمس
دانة : اللؤلؤة الكبيرة
ريناد : مشتق من الرند وهو العود الذي يتبخر به وقيل شجر صغير من أشجار البادية طيب الرائحة ويقال تراب الجنة

مجموعة 5

داليا : الناعورة التي يديرها الماء ,شجرة العنب
ديالا : منسوب إلى نهر ديلي في العراق أو العسل والشهد
كادي : الماء البطئ الجريان ,نوع من أنواع الأزهار
وسن : النعاس ,ثقل النوم
وجد : الحب الشديد
ريفال : طويلة الشعر،المتبخترة في مشيها

مجموعة 6

لانا : النخلة الصغيرة
ألين : أجمل نساء العالم ومن الليونة
أثير : جوهرة السيف وبريقه
دارين : إسم منطقة في البحرين ينسب لها مسك دارين,الغزال الشارد
هايدي : بالألماني الفتاة من أصل نبيل
مي : أنثى القرد والخادمة المملوكة

مجموعة 7

راما : ستار الكعبة
جوري : الورد الأحمر الكبير
دانية : القريبة المحببة للقلوب
لينا : النخلة الصغيرة
ميسم : العضو المؤنث في الزهرة
سجى : الصفات الحميدة

مجموعة 8

جوان : الخدود الوردية ,الشفق,ويقال نهر من أنهار الجنة
بوران : كلمة إيرانية بمعنى شدة الضوء ويقال الأرض الجدباء التي ليس فيها زرع
روانا : السفر والدليل
جالا : كلمة فارسية بمعنى المنطقة المرتفعة
فريال : أسم فارسي بمعنى الدلع والغنج



إنجي : لؤلؤة
تاليا : نور الجنة
جوليا : الشباب


مجموعة 9

لميس : من اللمس وهو لفظ عربي صحيح
رتيل : من ترتيل القرآن
إران : النشاط والمرح
ديم : المطر المستمر في الهطول
رسيل : الماء العذب
رودينا : السحابة التي غطت الرسول صلى الله عليه وسلم لغار حراء
وروديناهي أول سيدة مجاهدة صنعت الرماح والسهم
تالين : منتهى الحلا
ريتال : المرتلة في القرآن
ريتان : الماء الموجود في الأصداف
داني : إسم غزال ويقال إسم نهر

مجموعة 10

العنود : العنيدة والمتجبرة
لين : من الليونة والنعومة
لمى : إسمرار الشفاه
ميرال : الغزال الصغير
روبين : إسم ياقوتة
ليساء : حسنة الخلق
ربى : المكان العالي والمرتفع
سَدَنْ : ستار الكعبة

مجموعة 11

لورين : اسم لاتيني معناه متوجة بالغار
لوجين : الفضة السائلة
لورا : (( اسم فارسي )) معناته هضبه
ليال : جمع ليلى ,,,
ليان : رخاء العيش ونعيمه ,,
لينا : استرخاء وليونه

مجموعة 12

مادلين : حلوى وفاكهه صيفيه
ماريه : وليس ماريا ... امراه بيضاء واسم ماريا القبطيه احلى مثال
مايا : مأخوذ من الام معناه الام المرضعه
مغاني : جمع مغنى نعناته منزل واقامه
منار : موضع النور
منيفه : تامه الطول والجمال
ميرا : عربي مأخوذ من ميرة ..طعام يذخره الانسان ..
ميلاء : شجره كثيره الاغصان

مجموعة 13

لتين ومعناه الشي شديد الحلاوه..
اثيله : اصيله في الشرف . وعريقه,,,
اماليا : اصله يوناني بس,,, معانه اللطيفه والمحبوبه .
أمجاد : جمع مجد ,,,, رفعه الشأن
ألين : اجمل نساء العالم
بنان : جمع بنانه طرف الاصبع ..
بيلسان : زهره بيضاء ذات رائح عطرررريه جميله
تاله : وليس تالا ,,,
معناته ,,, النخله الصغيره
ترانيم : انشوده
تغاني : استثناء ...
تنال معناه بصيغه المضارع تحصل على ماتريد
تيماء : صحراء
جلنار : زهر الرمان ,,


مجموعة 14

ديالا : اسم منسوب من نهر بالعراق ( ديلي )
ديمه : مطر يدوم بسكون بلا رعد ولا برق
راوند : ((( اصله فارسي ))) حبل تعلق عليه عناقيد العنب
رسال : جمع رسل ... تمهل << مو يقولون على مهلك على رسلك
روفيدا : ((( اصله فارسي ))) المكان الذي يفرد فيه العجين
روانا : ((( اصله فارسي ))) السفر والدليل
رواني : جمع رانيه : حسنه الصوت ..
روند : نبات عريض الاوراق
ريانه : ضد عطشانه ( بنات ديروا بالكم هذا للبنات ريانه )) اما ريان للذكر
زيان : ذات حسن وجمال
سجيه او سجايا : طبيعه الخلق ((( ويقولون البنت على سجيتها او على نياتها .)))
سوريانا : منسوب الى سوريا ,,,
شيماء : <<< مو جديد بس معناته (( الشامه او الخال )) التي تظهر على جسم الانسان واسم غفار نفس المعنى
صمود : ثبااات

مجموعة 15

ليساء : حسنة الخلق
مسرة : فرحة .
جوين : تصغير جون، والجون : الاسود.
سرى : المشي ليلا .
سوار : وسوار : حلية مستديرة تُلبس في المْعَصم أو الزند.
رألة : الرال : فرخ النعام وما أتى عليه حول منه والجمع : رئال.
أناهيد : المرأة الفاضلة (أصلها أنا هيتا الهندية ).
منة منن (منة الله) : عطاء من الله .


آثار : أثر : بقية الشيء . آلاء : نعم ، بركات ، شجر أخضر . آمال : أمل : رغبة في الشيء .
آمنة : اسم والدة النبي صلى الله عليه وسلم ، وادعة ، مستقرة .
آيات : آية : علامة .
ائتلاف : من الإلفة والتوافق .
ابتسام – ابتسامة : ضحكة خفيفة ، رقيقة تبيّن مشاعر السرور .
ابتعاث : إرسال إلى ناحية ما ، أو إيقاظ وخلق الحركة في ما كان هامداً …
ابتهاج : سرور ، انشراح ، بهجة .
ابتهال : تضرع ، دعاء للحصول على أمر مُبتغى .
إيثار : تفضيل شيء على آخر .
إجلال : احترام وتقدير .
إحسان : عمل الخير والمعروف .
أحلام : حلم : طول الأناة والصبر أو ما يراه النائم من خيالات ورؤى .
إخلاص : أمانة ، تعهد ، حفظ الوعود .
أروى : أنثى الوعل أو الفتاة الجميلة .
أريج : عطر ، رائحة طيبة .
أزهار : نبات جميل ذو زهر وألوان .
أسرار : أخبار مكتومة ، غير معلنة .
إسعاد : من السعادة ، تقديم السعادة للآخرين .
أسل : سيف أو نبات دقيق الغصن .
أسمى : أعلى منزلة . أرفع .
أسماء : جمع اسم .
أسمهان : علا وارتفع .
أسيل : الخد الناعم الملمس .
أشجان : شجن ، حزن .
أشواق : شوق : صبابة وجوى .
أصالة : ذات مجد أصيل .
أصيلة : بنت الحسب والنسب .
أضواء : أنوار .
اعتدال : من عدل : سار سيراً مستقيماً .
اعتزاز : افتخار بالعزة .
اعتكاف : انزواء ، ابتعاد .
اعتماد : قصد ، اتكال ، توكّل .
أغاريد : غناء ، أهازيج .
افتكار : إعمال الفكر وتغليب العقل .
أفراح : فرح : وهو شعور بالبهجة .
أفنان : من أفانين .
إقبال : مجيء ، قدوم .
إكتمال : إتمام ، إنجاز .
إكرام : تعظيم ، تكريم .
ألطاف : الرفق والرقة والعذوبة .
ألفة – ألفت : من الأنس ، وتكتب بالتاء الطويلة في الأسماء التركية .
ألمى : ظل كثيف أسود .

إلهام : وحي .
أليس : كلمة أعجمية تعني النعومة .
أمان : دعة ، استقرار ، هدوء .
أماني : أمنية : وهي البُغية أو الطلب .
امتثال : الرضوخ للأمر والطاعة في تنفيذه والاستجابة إليه .
امتنان : شكر ، تقدير .
أمجاد : ج . مجد .
أمل : رجاء ، تمني .
أميرة : ذات أمر وسلطان .
أميمة : تصغير ( أمّ ) أو هي مطرقة الحداد .
أميّة : تصغير ( أمة ) أي عبدة أو جارية .
أمينة : وفّية ، مخلصة .
انتصار : إحراز النصر أو إعانة المظلوم ونصرته .
أنج – أنجي : اسم أعجمي ، بمعنى ملاك .
أنس : من الانسان : أي الحي .
انشراح : من الفرح والسرور .
أنصار : حلفاء .
إنصاف : عدل .
إنعام : عطاء سخيّ أو نوال .
إيثار : تفضيل شيء على آخر .
إيمان : التصديق بالقلب .
إيناس : من الإيناس : آنسته ( أبصرته ) وقد تأتي بمعنى اليقين ، أو الطمأنينة .



ب:
بارعة: فائقة الجمال.
بارقة: مشرقة.
باسلة: شجاعة.
باسمة: تعبير عن الفرح وهو منزلة تقل عن الضحك.
بان: شجر طيب الرائحة.
بانية: التي تبني وتعمر.
باهرة: التي تبهر النظر بحسنها وجمالها.
بتول: عذراء لم يمسها رجل.
بثنة ـ بثينة: الأرض اللينة السهلة.
بدر: القمر ليلة اكتماله.
بدر الدجى: القمر الذي يطلع في الظلام.
بدرة: كيس النقود.
بدرية: نسبة إلى البدر.
بدور: مصدر بدر.
بديعة: سمينة، أصيلة لامثيل لها.
برء: شفاء.
براءة: السلامة من العيب.
براح: اسم للشمس.
براعم: ج: برعم/ زهرة الشجرة قبل أن تتلقح.
براعة: إتقان، مهارة.
براقة: تبرق كالضوء.
برت: اسم أعجمي بمعنى ميلاد.
برجيس: نجم قيل هو المشتري.
برلنت: أغلى أنواع الألماس صفاءً ولمعاناً.
بسامة: شديدة الإبتسام.
بسمة: ضحكة لطيفة دون صوت.
بشرى: خبر سار يجلب الفرح.
بلسم: شجر يداوى به.
بلقيس: اسم أعجمي عرفت به ملكة سبأ التي قصدت النبي سليمان عليه السلام.
بلماء: ليلة البدر لعظم القمر فيها.
بلند: لفظة فارسية بمعنى عالية المنزلة.
بنان: رؤوس الأصابع.
بنفسج: زهر جميل ذو رائحة زكية.
بها ـ بهاء: جسن/ جمال/ ظرف.
بهية: صاحبة بهاء وجمال.
بيسان: اسم موضع في فلسطين.
بيلسان: شجرة لون زهرها أبيض، تزرع للزينة ولها فوائد جمة.
ت:
تالة: شجرة النخل الصغيرة.
تالدة: صاحبة المجد التليد.
تباهي: افتخار.
تذكار: ذكرى.
ترف: عيش رغيد.
تغاريد: زقزقة العصافير.
تغريد: زقزقة.
تقوى: الخشية والخوف.
تقية: ورعة.
تمارة: بائعة التمر.
تماضر: المرأة البيضاء اللون، وهو اسم الخنساء الشاعرة العربية.
تمام: كمال.
تمامة: بقية.
تميمة: حرز.
ترنيمة: تغريدة، لحن جميل.
تفاني: بذل النفس والتضحية بالذات.
تقاء: الورع، الطهر.
تهاني: ج. تهنئة: دعاء باالهناء والبركة.
توبة: الرجوع عن الخطاء.
تومة: اللؤلؤة.
تيسير: التوفيق والتسهيل في الأمور.
توحيدة: منفردة إلى نفسها.
توسل: الترجي، التقرب إلى الله.
تيماء: فلاة واسعة.
ث:
ثائرة: غاضبة.
ثابتة: مستقرة.
ثامرة: ذات ثمر.
ثريا: أحد الكواكب في السماء.
ثغور: مباسم.
ثناء: مديح، إطراء.
ثنية: طول المقام.
ثواب: الجزاء خيرا.
ثورة : تمرد.
ثغاء: صوت الشاة.
ثغامة: زهرة جبلية بيضاء الثمر والزهر.
ثمينة: مرتفعة الثمن غالية.
ثراء: غنى، بذخ، ترف.
ثروة: ليلة لقاء القمر بالثريا وهبي ليلة بركة لذا يطلق اسمها على الغنى والوفرة وسعة العيش.
ج:
جابرة: التي تصلح ما فسد من الأمور.
جاذبة: ذات حسن يجذب الأبصار.
جارية: صبية حسناء تجري لخدمة سيدها.
جاسرة: شجاعة، جريئة.
جانيت: اسم أعجمي بمعنى حنة.
جاهدة: ذات جهد وعناء في بلوغ مرادها.
جداء: عطاء.
جلسان: ورد أبيض ذو رائحة زكية.
جلنار: اسم فارسي يطلق على زهر الرمان.
جلواء: ذات سعة.
جليلة: موقرة.
جمال: حسن، بهاء.
جمالات ـ جملات: ذات جمال.
جمانة: لؤلؤة صغيرة أو هي مقدم السفينة.
جنا ـ جنى: كل ما يجنى من الثمر.
جنان: الليل/ أو القلب والروح.
جنين: الولد ما دام في الرحم.
جهاد: القتال في سبيل الله، نضال.
جيهان: الدنيا.
جهينة: غلظة الوجه.
جوانا: الشابة.
جواهر: ج. جوهرة وهو الحجر الكريم أو الدرة الخالصة.
جوهرة: درة ثمينة.
جودانة: على وزن فعلانة أي المبالغة في الجود والكرم.
جويدا: الجيدة.
جيداء: حسنة الجيد.
جيدرة: قصيرة القامة.
جيلان: اسم أعجمي، وهو مثنى جيل: القرن من الزمن.
جينا: اسم أعجمي.
جينار: اسم أعجمي.

الاثنين، 3 نوفمبر 2014

تصميم البيت بموازنة الطاقة / الفونغ شوي


الفونغ شوي هو علم صيني قديم جدا يهتم بطاقة المكان، من خلال طرق
ترتيب البيت وتصميمه ووضع أثاثه، بموازنة الطاقة من حول الإنسان وتعديلها، وتحويلها إلى طاقة إيجابية.
والطاقة المقصودة هي المتولدة من الأثاث والعوامل المحيطة بالإنسان.
ويقول المؤيدون لهذا العلم أنه يحل بعض المشاكل الصحية
والعاطفية والمالية، أو على الأقل يحسنها.
ويعود معنى كلمة «فونغ شوي» إلى كلمة «فونغ» وتعني الريح أما «شوي» فتعني الماء، وفي الثقافة الصينية الريح الهادئة والماء العليل ارتبط دوما بالصحة والحصاد الجيد.

ويبدأ علم «الفونغ شوي» من اختيار موقع المنزل والوسط المحيط به، وقياس تأثير المجالات الكهرومغناطيسية، إلى المواد المستخدمة في البناء،
مرورا بدراسة توزيع غرف المنزل ومساحتها ومستوى الإضاءة فيها والتعرض للشمس والتهوية،حيث ينعكس كل ذلك على طاقة سكان المنزل الصحية والنفسية.
فوائد الفونغ شواي

أن علم طاقة المكان(فونغ شوي ) يبدأ من اختيار الشخص لمنزله أو مكتبه أو أي مكان آخر، وهذا لا يعني أنه
إذا قام الشخص بشراء منزل ووجد أنه غير مريح، يقوم ببيعه، بل كل ما عليه هو القيام بتعديلات طفيفة على بعض
الأشياء الموجودة بطرق مدروسة من شأنها أن تجعله إيجابيا، قد تكون مجرد إضافة النباتات والأشكال الهندسية وتغيير الألوان،
والتأكد من توفر تهوية جيدة، وكذلك تعطير الغرف بالروائح الزكية، والماء على شكل «نافورة».

في حين تتمثل أهم النصائح في الابتعاد عن النزاعات والخلافات، حيث إن الأصوات لها ذبذبات تنتقل وتترسب في الجدران والأرضية،
ولذلك يجب تنظيف البيت جيدا وتهويته للتخلص من هذه الترسبات التي تضفي ثقلا على المكان بالإضافة إلى التخلص من الأثاث والأدوات القديمة، التي لا حاجة لها. وتشير الدراسه إلى أن الاهتمام بتطبيق علم طاقة المكان، يجعل البيت بمثابة واحة مريحة للأعصاب، كما أن الطاقة الإيجابية والهواء المتجدد يساعد على بناء خلايا الجسم.

إن أهم غرفتين يجب الاهتمام بهما في البيت، هما غرفتا النوم والمعيشة. فهذه الأخيرة هي الغرفة التي تجتمع فيها العائلة، وبالتالي يجب أن تكون ألوانها مريحة تساعد على التواصل والتعبير عن المشاعر والآراء بوضوح.

وفي هذا السياق تنصح الدراسة بأن يكون لون الجدران فاتحا سواء أبيض أو بيج، والأرضية كذلك تكون فاتحة، ويمكن إضافة الألوان للإكسسوارات واللوحات الفنية، مثل اللون الأخضر والذي يعبر عن التسامح.

1 يجب أن يكون السرير أكبر قطعة أثاث في غرفة النوم، ومن المستحسن أن يكون مصنوعاً من الخشب وليس المعدن. أما الفراش والشراشف فيجب أن تكون مصنوعة من مواد طبيعية كالقطن مثلاً.

2 يفترض أن يكون السرير في موقع يسهل معه الوصول إليه من الجانبين، مع وضع طاولة جانبية صغيرة من كل جهة. والأهم أن لا يكون السرير مواجهاً للباب.

3 إذا كنتم تملكون فيللا يجب ألا تكون غرفة نومكم فوق مرآب السيارات حيث تتسرّب إليكم الطاقة السلبية الساكنة من الأسفل وتؤثر على الصحة.

4 يجب أن لا تكون غرفة النوم مواجهة أو أعلى أو أسفل الحمام أو المطبخ، أو قريبة من غرفة المعيشة أو غرفة لعب الأطفال.

5 حاولوا التخفيف من استعمال المواد المصنّعة والأدوية الكيميائية والأدوات الكهربائية في الغرفة لأنها تحمل كمّية كبيرة من الطاقة الكهربائية الساكنة التي لها تأثير سلبي على نومك.

6 زيّنوا غرفتكم بالشموع والزيوت المعطرة لتحفيز اللحظات الحميمة مع شريك حياتكم، بالإضافة إلى فائدتها في المساعدة على الاسترخاء.

7 اهتموا بتهوئة الغرفة وإنارتها بشكل جيد.

8 الألوان والصور وأغراض الزينة تساهم في منح الغرفة جواً خاصاً بها.
الماستر: سلام صدي


إدارة الذات وتحقيق النجاح

  البحث عن السعادة (15).. عـزّة النفس\

 مما ذكر علماء النفس عن موجبات السعادة للإنسان، إحساس المرء بعزّة نفسه، أي أن يشعر بأنّه عزيزاً محترماً في ذاته وعند غيره. وفي المقابل، فإنّ شعور الإنسان بالذلّة والهوان وحقارة نفسه، يجلب له الشعور بالتعاسة والشقاء.


الإسلام اهتمّ كثيراً بموضوع العزّة، حتى كان فيصلاً في كثير من الأُمور، ففي المأثور: "إنّ الله يرضى لعبده كل شيء إلاّ الذلّ"، و"لا ينبغي أن يذل المؤمن نفسه"، وذلك كلّه مصداق قوله تعالى: )ولله العزّة ولرسوله وللمؤمنين( (المنافقون/ 8)، وقوله أيضاً: )ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين( (آل عمران/ 139).



نقطة البدء أنّ الإنسان خليفة الله في أرضه، وهو سيِّد مخلوقاته، وهو الذي أعزّه وأكرمه، وهو القائل جلّ وعلا)ولقد كرَّمنا بني آدم وحملناهم في البرّ والبحر ورزقناهم من الطيِّبات وفضَّلناهم على كثير ممّن خلقنا تفضيلاً( (الإسراء/ 70).


وبالتالي، فإنّ على الإنسان أن يشعر بالفخر والإعتزاز لأنّه خلق الله، العظيم المتعال، ذو العزّة والجبروت، وفي ذلك نقرأ في الدُّعاء: "إلهي كفى لي عزّاً أن أكون لك عبداً وكفى بي فخراً أن تكون لي ربّاً".


ولكن هذه البداية المشرقة لابدّ أن تمتد وتستمر لتكون حياة الإنسان على درب المعبود والمحبوب.. أي في سبيل الله.. فتكون طاعة الله غاية السعادة ومنتهى النعمة.. ويكون اكتساب العزّة والكرامة متوالٍ ومتسق في حياة الإنسان.. فكلّما واجه الإنسان ضعفاً أو عسراً، التجأ إلى ربّه فكان له مدداً وعوناً، ليزداد عزيمة وقوّة.

ترى، كم من الناس يلجأ عند ضعفه إلى قوي ليتقوّى به؟ وكم من الناس مَن يركن إلى غني ليشعر بالغنى؟ ولكن لو تدبّر الناس لوجدوا: أنّ القوّة لله جميعاً، وأنّ الله هو الغنيُّ الحميد، وأنّ "العزيز بغير الله ذليل"، لأن غير الله محدود ولا يؤتمن على استمرار عونه، وهو المحتاج إلى غيره.
والطريق إلى الإعتصام بالله تعالى هو طاعته، والتي فيها كرامة الإنسان وسلامته، ومصلحته ومنفعته.. ففي المأثور: "أوصىالله تعالى إلى داود، يا داود إنِّي وضعت العزّ في طاعتي وهم يطلبونه في خدمة السلطان فلا يجدونه"، لأنّ السلطان يذل مَن يتذلّل له، والله تعالى يعز عباده ويفيض عليهم من نعمه، ويزيد من شكره.

والإنسان، خليفة الله في أرضه، وقد أوكل الله تعالى إليه إدارة شؤون الحياة والتصرُّف بقوى الطبيعة بما يخدم وجوده وسعادته وتمتُّعه بالنعم والطيِّبات، وحُري بهذا الخليفة، ممثل الله ووكيله، أن يشعر بالفخر والإعتزاز، لأنّه متصل بأعلى سلطة وأعز قوّة.
وكلّما كان الإنسان "إلهياً" في سلوكه، كان أقرب إلىالله وأعز وأكرم في ذاته، وأطهر وأطيب في سلوكه.. لأنّه يحاول أن يتخلّق بأخلاقالله ويتأطّر بجماله وكماله.. إنّه يقترب من إسم الرحيم فيكون رحيماً، والعليم فيكون عالماً، والعدل ليكون عادلاً، واللطيف ليصبح لطيفاً...
وبهذا السلوك القويم، يكون الإنسان مقبولاً، بل محبوباً من قبل الآخرين فلا يشعر بالإهانة أو الذل، بل يمتلأ عزّاً وثقة بنفسه، وذلك لأن سلوكه جميلاً ومنهجه لطيفاً وتعامله مع الناس رقيقاً وودوداً، لا يريد لهم إلا الخير، فيُلجأهم بذلك إلى التعامل – غالباً – بالخير.
يقول النبي (صلى الله عليه وسلم): "لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه".
ويقول الإمام علي رضي الله عنه: "إنزع الشرّ من غيرك بنزعه من نفسك".

وهذه علامات ذهبيّة توجه سلوك الإنسان نحو بوصلة الحب والخير والحق والعدل، التي تلتقي عندها كل القلوب الخيِّرة، على اختلاف مشاربها.. وهذا هو جوهر الدين "وهل الدين إلاّ الحب"؟ و"الدين المعاملة" كما جاء في المأثور، والقاعدة "عامل الناس بما تحبّ أن يعاملوك به".

وهذا هو طريق العز والكرامة، كما هو طريق الدعوة الصحيحة إلى الإسلام والعمل الصالح.. الدعوة بالعمل لا باللسان فقط، وقد جاء في المأثور عن أهل البيت: "كونوا دعاة بغير ألسنتكم"، وعن إمامهم علي بن أبي طالب: "ومعلم الناس بعمله أحق بالإجلال عن معلم الناس بلسانه".
إنّ التزام الإنسان بالدين، ممّا يعني ابتعاده عن كل ما يشين السلوك الإنساني، من ظلم وبغي وفساد وتجاوز.. واتصافه بكل ما يزين السلوك الإنساني من صدق وعفاف وإنصاف وخُلق ومودّة، سيجعل منه إنساناً محترماً يأمنه الناس ويثقون به ويعزّونه، وسيقابلونه عادة بما يليق به، فيزداد متانة واطمئناناً في نفسه لتمتلأ رضا وارتياحاً للمحيط من حوله، وهو مصدر للسعادة والشعور بالإرتياح.
قال الله تعالى: )إنّ الذين آمنوا وعملوا الصالحات سيجعل لهم الرَّحمن وُدّاً( (مريم/ 96).


ومن الطبيعي، وكما قيل، من "أنّ الطيور على أشكالها تقع"، فإنّ هذا الإنسان سيصاحب الناس الطيِّبين والمحترمين، وسيبتعد ويبتعد عنه الناس التفهاء والمنحطين، الذين يحتقرون أنفسهم ويحتقرون غيرهم، فلا يسمع من حوله إلاّ الكلام الطيِّب، ولا يعاشر إلاّ مَن عشرتهم راحة ومرافقتهم غنيمة، وسيبتعد بدوره عن كل كلام بذيء أو معاملة حقيرة، وهذا ما سيزيده عزّاً وكرامة.
وأخيراً، فإنّ الإنسان المؤمن عندما ينظر إلى آخر الطريق، فيجد مكانه في )مقعد صدق عند مليك مقتدر( (القمر/ 55)، )مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصدِّيقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً( (النِّساء/ 69).


عندها يعلم المؤمن أنّ نهايته الفوز والسعادة الأبدية وأن وليّه الله، وهو نعم المولى ونعم الوكيل.
عندما يحسّ المؤمن بذلك، يمتلأ عزّاً وكرامة ويفيض سعادة وراحة، إذ لا يكتب له بكل خطوة في هذا الطريق إلاّ طاعة وعبادة وثوباً ومغفرة بسم الله الرحمن الرحيم )إنّ الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البريّة( (البيِّنة/ 7).
على عكس الذين كفروا والذين ظلموا بسم الله الرحمن الرحيم)لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم( (المائدة/ 33).


الأربعاء، 29 أكتوبر 2014

كيف نجح الناجحون وفشل الفاشلون؟


كيف نجح الناجحون وفشل الفاشلون؟
"لماذا يوجد إنسان سعيد وآخر شقي حزيـن؟
ولماذا يوجد إنسان فرح مسرور وآخر بائس كئيب؟
ولماذا هناك إنسان خائف وقلق، وآخر مليء بالثقة والإيمـان؟
ولماذا يحقّق إنسان نجاحا باهـرا، وإنسان آخر يفشل فشلا ذريعا؟"

نجح النّاجحون لأنّهم عرفوا أنفسهم من هم، عرفوا وزنهم حجمهم حقيقتهم محلّهم من الإعـراب ومن الوجود. لأنّهم فقهوا طبيعة دورهم ومهمّتهم في الحياة، نجح النّاجحـون لأنّهم عرفوا للوقت قيمته فاستثمروه إلى أبعد الحدود، لأنّهم رتّبوا ونظّموا شؤونهم الخاصة والعامّة، فهجروا التسرّع والاندفاعية، وطلّقـوا الارتجاليــة وحاربوا الفوضوية، نجح النّاجحون لأنّهم اقتنعوا وتبنّوا قِيَماً أصلية فحصّلوا العلم وأتقنـوا العمل واعتمدوا التّخطيط والتّقييم منهجا فأنتجوا وأنجزوا وأبدعـوا. نجح النّاجحون لأنّهم استمدّوا قوّتهم من خالقهم عزّ وجلّ، ومن استقامتهم وحسن أخلاقهم، نعم هكذا نجح النّاجحون.

نعــم للإيجابيــة
"هناك نوعان من الرّجـال: أحدهما به قوّة المغناطيس فهو يتمتّع بالإيمـان والثّقة واليقين، لأنّـه اكتشف كنز الثّروة الذي بداخله بعد أن تأمّل ذاته وفي الكائنات من حوله وفي عِظَم التّبعـات والمسؤوليات الملقـاة على عاتقه حينها استشعر القدرات الهائلة والطّاقات الرّهيبة التي زوّده بهـاالقـدر، وأنّه بإمكانه أن ينجز الكثير والكثير، وهويعلم أنّه ما وُلِد إلاّ لكي ينجح ويفـوز ويُحْـرِز الانتصار تلو الانتصار ويتحدّى، ويعيد الكرّة عند الفشل ويصبر ويستمرّ ويواصل ولا ينهزم.
قال بهي الخولي رحمه الله في كتابه القيّم "تذكرة الدّعاة": "واعلم يا أخي أنّ كلّ إنسان كائنا ما كان ينطوي على مناجم إلهية من العبقريات العظيمـة، وإمداد من العزائم والهمم، وكنوز من الفضائل التي تنضّر وجه الحياة، وتزدان بها الإنسانيـة، ولا سبيل إلى إثارة هذه المناجم النّفيسـة، إلاّ أن تثيرها باسم الله العليّ الكبير، فاسم الله وحده هو مفتاح هذه الكنوز الربّانية المغلقـة، ولا يضع الله هذا المفتاح إلاّ في يد العبد الربّاني الذي يتخلّق بصفات الربّانية الفاضلة، يجاهد نفسه حقّ المجاهدة ويقمع هواه في غير هـوادة، فيفضي بذلك إلى ما شاء الله من بطولة وتوفيقة فرحـم الله امرءً عرف قدر نفسه، وقدّر ربّـه، وقدٍّ المهمّـة التي خُلِق من أجلها، فسعى لها سعيهـا، فحمل الأمانـــة 
لا للسّلبيــــة
"وأمّا الشّخص الثّاني، فهو يغطّ في سبات عميق، لم يعلم شيئا عن منجم الذّهب الذي بداخلـه، لا
يتوفرٍّ على قوّة المغناطيس الجاذبة.يملأه الخوف والشكوك والتردّد، وتُسنح الفُرص العديدة أمام عينيه فلا يستغلّها ويقول لنفسه: "لا أستطيع"..."ربّما أفشل." هذا النّوع من الرّجال لن يذهب بعيدا، ولن يحقّق إلاّ النّزر اليسير من الإنجازات في حياته فحاله كحال من قال فيه الشاعر الحكيم:
كالعير في البيداء يقتلهـا الظّمأ ... والماء فوق ظهورها محمول
فهو لم يكشف ذاته، ولم يعرف بعد السرّ من وجوده، تقديره لذاته ضعيف بسبب تفكيـره السلبي
ونظرته الدّونية، فهو مقيّد مكبّل، أسير تصوّراته الوهمية إزاء نفسه وإزاء الحياة. قال تعالى: "الذين ضلّ سعيهم في الحياة الدّنيا وهم يحسبون أنّهم يحسنون صنعا"(104-الكهف) قال.ج. ميرفي:
إنّ كل شقاء وكلّ شرّ يأتي من فهم الإنسان المظلم، ومن جهله وتفسيره الضّال للحياة"(2) 
وقال الشيخ محمد الغزالي رحمة الله عليه، وهو أحد مؤسّسي مدرسة الوسطية والاعتدال في هـذا العصر: "إنهاّ لجريمة قتل أن ننتمي لهذا الدّين ثمّ لا نحسن فهمه، ثمّ لا نحسن عرضه، ثمّ لا نحسن الدّفاع عنـه"
وبعبارة أوضح إنّ جلّ مشكلات النّاس ناتجة عن فهم ساذج وعن خلل في العقيـدة وبالأحرى ضعف في التّوحيد. فكلّ تصوّر خاطئ يورّث سلوكات خاطئـة.
لأنّ وراء كلّ سلوك قصد ونيّة، ولذلك قال الصّادق المصدوق صلى الله عليه وسلّم في الحديث:
"إنّما الأعمال بالنّيات، ولكلّ امرئ ما نوى...". والتصوّر الصّحيح يورّث سلوكات صحيحـة.
ودعني أقول: أنّه ما من محنة أو بلية تنزل بساحتنا إلاّ بسبب خطإ في السّلوك، ناتج عن خطإ في التصوّر والاعتقـاد، وما من مشكلة تصيب إنسانـا ما إلاّ بسبب معصية ارتكبهـا، ما من معصية ارتكبهـا إلاّ بسوء تصوّره.
إنسان يتوهّم أن الرّزق يأتيه من معصية، تصوّر واعتقاد خاطئ ينمّ عن جهل فظيع. والأصل أنّه: "ما ترك عبد شيئا لله، إلاّ عوّضه الله خيرا منه في دينه ودنياه" فبالعلم تُزال التصوّرات الخاطئة والعقائد الفاسدة، ومن قرأ بابا في العلم سلِم ونجا وسعِد. ولو نقرأ القرآن الكريم قراءة وتلاوة صحيحة لاكتسبنا تصوّرا صحيحا. فالحرام والمعاصي والشّبهات مدمّرة، من يقترب منها يحترق، لأنّه إذا صحّت عقيدتك صحّ دينك. وما أكثر تصوّراتنا الخاطئة عن الدّين وعن الحياة بصفة عامّة. فانظر كيف كان تصوٍّر الصّحابة لمفهوم الإفلاس أو المفلس.
قال لهم رسول الله: "أتدرون من المفلس؟ قالوا:المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع، قال: المفلس فيكم من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي وقد شتم هذا وضرب هذا وأكل مال هذا وسفك دم هذا، فيأخذ هذا من حسناته وهذا من حسناته،
فإذا فنيت أخذ من سيّئاتهم ثمّ رُمِيَ به في النّأر." إذن تصوٍّرهم لمفهـوم الإفلاس كان خاطئا لا شكّ، ونحن كذلك اليوم الكثير منّا لا يملك تصـوّرًا صحيحا عن الصّلاة والصّيـام والحجّ، وعن الانفاق وهلّم جـرا..فينبغي أن ننتبه ونتعلّم جيّدا ولذلك ثبت في الحديث الشريف: "من يرِد الله به خيرا يُفقِّهْه في الدّين" إذن نجاحنا فلاحنا أن نملك تصوّرا صحيحا للدّيـن، ولمفاهيم وقوانين الحيـاة وما أكثرها! أنظر المسلميـن اليوم كيف يفهمون الدّين فهما سطحيا ساذجا. التصوٍّر والاعتقاد الصّحيح معناه مستحيل أن تعصيه وتربـح، وبالمقابل مستحيل أن تطيعه وتخسر.
للأسف الشّديد الكثير ممّن يملكون تصوّرا خاطئا عن حقيقة دينهـم. تصوّروه شعائر تعبّديـة فقط، الدّين عندهم شعـارات، فصلوا الدّين عن السّلوك، فهموه عبادات فقط ما فهموه ورعاً وخشيةً وأمانةً. وهذا شاهد من السّيرة على سبيل المثال لا الحصـر: "تخلّف الصّحابي الجليل كعب بن مالك عن الجهـاد ومعه نفر كثير من المنافقين اعتذروا للنبيّ صلّى الله عليه وسلّم فقبل أعذارهـم، أمّا كعب فقد كان بإمكانه أن يفعل –وخاصّة وقد أوتي جدلاً (قوّة إقناع) كما يقول عن نفسه- لكن لصدق إيمانه أبى بل اعترف بخطئـه، فقال النبي صلى الله عليه وسلّم: "أمّا هذا فقد صدق" إذن فصحّة التصوّر والاعتقاد أساسه التّوحيد.

كمــا تفكــر تكــون
وقبل أن تنطلق عليك أن تتحرّر من كلّ القيـود والخلفيات المسبقـة، وأن تترك الخوف الوهمي وكثرة الشّكـوك، والتنصّل من الفِكَر السّلبيـة التي تولّد بدورها مشاعر سلبيـة، وأن تكنس كل الرّواسب العالقة والمخزّنة منذ أمد بعيد. فالأصل في حياة الإنسان الإيجابية إنْ على مستوى التّفكير أو المشاعر أو السّلوك. فمن عنده فشل أو تعاسة أو خوف فليركّز على عكسه، وبعبارة أوضح أن يُقبل على ما يريد لا على ما لا يريد. وأنْ يغيّر طريقة تفكيـره بكسر النّمط الدّائـري الذي طالما سبّب لصاحبه إخفاقات وإحباطات بل وأمراض دون أن يشعر، ولذلك قيل: "غيّر أفكارك كي تغيّر مصيـرك" فإذا فكّرت في الخير فسوف يتدفّق الخير، وإذا فكّرت في الشرّ فسوف ينتج الشرّ، والمثل العربي يقـول: "تفاءل بالخير تجده"، فالإنسان هو: ما يفكّر فيه طوال النّهار، ولأمر ما قال أحد الفلاسفـة: "أنا أفكّر أنا موجود" قال الشيخ الغزالي: "كما قال
الإمبراطور الرّوماني "ماركوس أوراليس": "إنّ حياتنا من صنع أفكارنـا".
وعليه إذا نحن ساورتنا أفكار سعيدة كنّا سعداء، وإذا تملّكتنا أفكار شقيّة غدونا أشقيـاء، وإذا خامرتنا أفكار مزعجة تحوّلنا خائفين جبناء، وإذا تغلّبت علينا هواجس السّقم، والمرض، فالأغلب أن نبيت مرضى سقماء.
وهكذا قـال "ديل كارنجي""إنّ أفكارنـا هي التي تصنعنا واتّجاهنا الذّهني هو العامل الأوّل في تقريـر مصيرنا"
وقال "إيمسون""نبّئني ما يدور في ذهن الرّجل، أنبّئك أيّ رجل هو
وقـال الشيخ الغزالي دائما: "واعتقادي الجازم أنّ المشكلة التي تواجهنا هي: كيف نختار الأفكار الصّائبة السّديـدة؟ فإذا انحلّت هذه المشكلة انحلّت بعدها سائر مشكلاتنا واحدة إثـر أخرى
إنّ الطريق للخلاص من الظلمة هو النور، وطريقة التغلب على البرد بالحرارة، وطريقـة التغلب على الأفكار السلبية باستبدالها بأفكار طيبـة، أكّدْ على النية الطيبة تختفي النية السيئة.
والحلّ أن تفضفض وتخرج كلّ الوساوس والمشاعـر السّلبية التي تملأ نفسك، وتضع نصب عينيك هدفا واحدا وهو: أن تتغلّب على نقائصك لترتقي في سلّم الكمال البشـري وإلاّ فلا تحسّن. تخيّلْ نفسك سعيدا متألّقـا رابط الجأش مُعافى وستكون كذلك، والعكس صحيح. فالسّعادة فكرة والشّقـاوة فكرة وكلّ التّجارب النّاجحة بدأت بفكرة.

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014

اشهر اقوال الدكتور ابراهيم الفقي

من اقوال الدكتور ابراهيم الفقي - جميع اقوال الدكتور ابراهيم الفقى - مقولات الدكتور ابراهيم الفقى


_ اذا كنت مع الله فانت مع الاغلبيه المطلقه !

-ابتسم فسبحان من جعل الابتسامه في ديننا ( عباده ) وعليها نؤجر .

لا يقلل من صلابه الرخام كونه لامعا ومصقولا .
أصبر علي كيد الحسود فإن صبرك قاتلة فالنار تأكل بعضها إن لم تجد ما تأكلة


اسرع طريقه ليكون لك اعداء ، هو الاتكف عن الشكوي لاصدقائك !

لا تبصق في البئر فقد تشرب منه يوما .

أفضل ان تبدد شبابك من الا تفعل به شيئا !

ابدأ من هنا ، بشرط الا تبقي هنا طويلا !

_ سامح اعداءك .. ولكن اءياك ان تنسي اسماءهم !

_ لا تشعل نارا تعجز عن اطفائها !

_ عندما تجد أن كل الظروف ضدك يجب أن تتذكر أن الطائر عندما يصعد لابد أن يكون ضد الريح !

_ جرب جرب ولا تخف .. فالذين صنعوا سفينه نوح كانوا من الهواه أما المحترفون فهم اللذين صنعوا تيتانك !

- قرب جرب قرب !!هنا مش بنهرج .... الدنيا بقت سيرك واللي ما يشتري يتفرج ..الدنيا دي فيها كام بليتاشو الزمان لطشه قفاه حرقه بجاز الزمن وعده ده مصدق هتشه واهي ضربت شألباظ

- لا تحزن علي ما في الحياه فما خلقنا فيها الا لنمتحن ونبتلي حتي يرانا الله هل نصبر ؟ لذلك هون عليك ولا تتكدر وتأكد بأن الفرج قريب فاءذا اشتد سواد السحب .. فعما قليل ستمطر !!

وأذا هاجمك الناس وأنت علي حق .. أو قذعوك بالنقد .. فأفرح انهم يقولون لك أنت ناجح ومؤثر فالكلب الميت لا يركل ولا يرمي الا الشجر المثمر !

ازرع " لو" تحصد" يا ريت " .

أنني أهتم بالمستقبل لانني ساقضي هناك بقيه حياتي .

النجاح ليس محطه الوصول بل قد يكون بدايه سفر .

ليست الحياه ألايام التي مضت .. بل ألايام التي نتذكرها

دقه المواعيد هي أدب الملوك.( لويس الثامن عشر ملك فرنسا )

لا تجادل احمق فقد يخطيء المشاهدين التمييز بينكما.
الانسان العظيم هو الذي لا يفقد قلب الطفل .

اليوم هو يومك الاول في حياتك القادمه .

خلال ما انت تشكي.. هناك احد اخر يعيش بالفعل حلمك انت

الجمعة، 17 أكتوبر 2014

خلطة الزنجبيل لنمو شعر الرأس




خلطة الزنجبيل للنمو شعر الرأس؟

الزنجبيل يعالج مشكلت تساقُط الشعر. ويقوم الزنجبيل بتنشيط الدورة الدموية ، إذ يسرِّع من عمليت وصول الدم الغني بالأغذية اللازمة لفروت الرأس ، وذلك يُنصح بالقيام بتدليك لفروة الرأس الفقيرة للشعر بشرائح الزنجبيل , والنتيجة ستلاحظ فور الإستخدام. ومن فوائد الزنجبيل انه يعمل على إضفاء الجمال والقوة للشعر.

يُنصح باتباع خطوات هذه الخلطة الطبيعية التي مكونها الرئيسي الزنجبيل، والذي يعمل على إنبات شعر قوي وحمايته من التساقط.

طريقة الإستعمال : ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون  , بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من زيت السمسم ، تمزج وتدلك بهما فروة الرأس وتترك ليلة كاملة وعند الاستيقاظ يغسل الشعر. يتم استعمال هذه الوصفه ثلاث مرات أسبوعياً ، وسوف يعود الشعر لنموه وسيكون قوياً وجميلاً .

https://www.youtube.com/channel/UCJlwr58csJYDRJhUvfeLR6A

الأحد، 12 أكتوبر 2014

كيف يؤثر اسم الشخص على حياتك وكيف يرتبط أسمك بقابليتك على النجاح في الحياة



كيف يؤثر اسم الشخص على حياته


اسمك هل تتصور ان اسمك يمكن ان يكون سببا فى نجاحك ، لقد اثبتت كثير من الدراسات مدى تأثير الاسم فى نجاح الشخص ، وقد جمعنا نتائج عدد كبير من هذه الابحاث ، التي تقول كيف يؤثر اسم الشخص على حياته والتى قد اكدت 10 أسباب تجعل اسمك سببا فى نجاحك

1- إذا كان اسمك سهل النطق :

في دراسة أجريت بجامعة نيويورك، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يحملون أسماء سهلة النطق غالبا يتقلدون مناصب أعلى فى العمل ، وكذلك الشركات التى لديها موظفون يحملون أسماء سهلة فإن هذة الشركات قد حققت  مؤشر أداء أفضل في سوق الأسهم ، وذلك لسهولة التعامل مع موظفيها من الشركات الأخرى 

4- إذا كنت تحمل اسم ذو معنى طيب :

إذا كان اسمك يحمل معنى طيب وتحبه النفوس فإن ذلك سيكون سببا فى نجاحك أكثر ، ذلك لمحبة الناس لاسمك .

5-إذا كان اسمك فى بداية الأبجدية فقد تحصل في مدرسة أفضل:

في دراسة نشرت في  مراجعة أداء مؤسسات التعليم، درس الباحثون العلاقة بين الموقف في الأبجدية لأسماء الطلاب وفرص قبولهم في المدارس ، وقد اكدت الدراسة أن الطلاب الذين يحصلون على اسماء فى بداية الابجدية يحصلون على مدارس أفضل .

6- إذا كان لاسمك إيقاع صوتى :

فى دراسة ألمانية اثبت الباحثون أن من يحملون اسماء ذات ايقاع صوتى جيد فإنهم يتقلدون مناصب رفيعة فى الغالب .

7- إذا كان اسمك يسمى تسمى به الفتيات فإن ذلك سيسبب لك مشاكل :

اثبتت دراسة أجريت من مجموعة من الباحثين فى فلوريدا أن الاولاد الذين يتسمون بأسماء للفتيات يعرضون أنفسهم لكثير من الصعاب والمشاكل فى الدراسة وفى العمل .

8- إذا كنتى امرأة وتحملين اسم ذكورى فى الغالب :

وفقا لصحيفة الأطلسي، في المجالات التي يهيمن عليها الذكور مثل الهندسة والقانون، فإن النساء مع أسماء غامضة جنسيا” هن أكثر نجاحاوجدت إحدى الدراسات أن النساء اللاتى يحملن  أسماء ذكورية هن أكثر نجاحا في المهن القانونية.

9- الاسماء القصيرة للرجال :

اثبتت دراسة أجريت فى عام 2011 ، أن الرجال الذين يحملون اسماء قصيرة هم أكثر تولى للمناصب السيادية فى الدول

10- الاسماء الطويلة للنساء :

بعكس الرجال فإن الاسماء الكاملة والطويلة للنساء اصحابها يتقلدن مناصب تنفيذية ورئيسية .

الخميس، 9 أكتوبر 2014

اشهر مقولات ستيف جوبز مؤسس شركة ابل

أشهر مقولات ستيف جوبز


اشهر مقولات ستيف جوبز

لا أحد يستطيع أن ينسى ستيف جوبز كمدير تنفيذي ناجح لأبل ترك أثر واضح فيها بعد موته ولقد ترك الكثير من المقولات والآراء في كل شئ تقريبًا والكثير من مقولاته لها الكثير من الصدى خاصة عند الشباب وقد تكون هذه المقولات التي نذكرها اليوم علامة لك لما يمكن أن تكونه في المستقبل
** الإبداع هو القدرة على وصل الأشياء مع بعضها. عندما تسأل المبدعين كيفية عملهم لشئ ما فهم يشعرون بالقليل من الذنب لأنهم لم يفعلوها هم فقط ربطوا الأشياء مع بعضها. فهذا سيكون واضحًا لهم بعد فترة
** التفكير في أنك ستموت يومًا ما هو الوسيلة التي تجعلك تهمل التفكير في أنه يمكنك فقدان شئ ما. إذا لم يكن لديك ما تخسره فليس لديك عذر لكي لا تتبع قلبك
** كن مقياسًا للجودة. فهناك بعض أشخاص لا يجب أن يقبلوا إلا بكل ما هو مميز
** عملك سيملأ جزء كبير من حياتك والطريقة الوحيدة لكي تكون راضيًا عما تفعل هو أن تتحلى بالإيمان بأن عملك عظيم. والطريقة الوحيدة لكي تقوم بعمل عظيم هو أن تحب ما تعمل وإن لم تجد ما تحب القيام به إستمر في البحث ولا تهدأ وكن على ثقة بأن قلبك سوف يدلك لكي تجده
** تذكر ان وقتك محدود فلا تعشه في حياة شخص اخر ولا تجعل ضجيج الاخرين يحجب صوتك الداخلي
** لا يهمني أن أكون أغنى رجل في العالم ولكن كل ما يهمني أن أن آوي إلى الفراش وقد قمت بعمل رائع
** أن فخور بكل الأشياء التي لم نفعلها -كأبل- مثل الأشياء التي فعلناها تماما فالإبداع هو أن تقول لا لآلاف الأشياء
 
** إذا إستطعت أن تقوم بشئ رائع يجب أن تقوم في الخطوة القادمة بشئ أكثر روعة ولا تطل فترة توقفك فقط حدد الخطوة القادمة
** إقالتي من شركة أبل تعد أفضل ما قد حدث لي حيث ثقل المسئولية وأنت ناجح إستبدل بكونك مازلت مبتدئ. وقد ساعدني ذلك على دخول أكثر الأوقات إبداعً في حياتي
أشهر مقولات ستيف جوبز
** الجودة أهم من الكمية.
أشهر مقولات ستيف جوبز
** عندما كنت في 17 من عمري قرأت مقولة “إذا عشت هذا اليوم كأنه آخر يوم في حياتك يومًا ما ستجد نفسك بالفعل قد كنت على حق” وقد تأثرت بها كثيرًا مما جعلني في ال 33 عامًا السابقة أنظر في المرآة كل صباح وأسأل نفسي إن كان اليوم آخر يوم في حياتي ما الذي يجب أن أفعله وهل كنت سأفعل ما أود فعله حاليًا؟
أشهر مقولات ستيف جوبز
** لقد أصبحت على يقين بأن ما يفصل بين رواد الأعمال الناجحين عن الفاشلين هو المثابرة
**أريد أن أترك بصمتي في الكون

العاب بيل

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites